الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* لأول مرة : مقابلات شخصية لاختيار رؤساء ومراقبى لجان الثانوية العامة

المصدر جريدة الاهرام 27/11/2017

كتبت ــ نيڤين شحاتة

كشف الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام عن أنه سيتم لأول مرة تشكيل لجنة للمقابلات الشخصية للمرشحين كرؤساء ومراقبين أوائل للجان سير الامتحان ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة فى امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي. وقال إن درجات القرابة تم رفعها إلى الثانية على مستوى الجمهورية،

والرابعة على مستوى لجنة الامتحان بالنسبة لرؤساء اللجان والمراقبين الأوائل، موضحا أن الهدف اختيار أفضل العناصر، بعد أن تم رفع درجة الموانع من الثانية إلى الثالثة على مستوى الجهورية لرؤساء القطاعات ،على الرغم من عدم تعامل رؤساء القطاعات مع أى ورقة امتحانية تتعلق بالطلاب مما أدى إلى تكليف بعض مديرى العموم، الأمر الذى ترتب عليه حدوث بعض المشكلات. وأشار رئيس قطاع التعليم العام إلى إضافة مقدرى الدرجات إلى بنود النشرة ليكون مانع درجة القرابة لمقدرى الدرجات حتى الدرجة الثالثة بالنسبة للجنة التى يعمل أو يندب أو يكلف بها، وإضافة رئيس لجنة لإدارة ورئيس لجنة النظام والمراقبة حتى الدرجة الرابعة بالنسبة للجنة التى يكلف أو يعمل بها. وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قد اعتمد نشرة موانع امتحانات الثانوية العامة، لاختيار أفضل العناصر للمشاركة فى أعمال الامتحانات.

من ناحية أخرى، خاطب أحمد خضر رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم ، المديريات التعليمية بإجراء تجربة خطة إخلاء مبنى مدرسة فى حالات الطوارئ، وذلك فى إطار اهتمام الوزارة باستقرار الأوضاع الأمنية وتأمين كل المنشآت التعليمية .

مشيرا إلى أنه تم اختيار مدرسة إسماعيل القبانى التابعة لإدارة الوايلى التعليمية؛ لإجراء تلك التجربة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع